أمـــــــــــير فــــــهمى نصــــــــير
مرحبا بك عزيزى الزائر

من كان ماله آثر عنده من حياته فهو أحمق ومن كان ماله آثر عنده
من كرامته فهو حقير ومن كان ماله
آثر عنده من أمته وبلاده فهو مجرم ومن
كان ماله آثر عنده من عقيدته فهو من المؤلفة قلوبهم.
أمـــــــــــير فــــــهمى نصــــــــير

محـــــــــــا م ( بالإستئناف ومجلس الدوله)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مجموعة متنوعة من صيغ الجنح المباشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amer
المدير
المدير


المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 01/10/2009

مُساهمةموضوع: مجموعة متنوعة من صيغ الجنح المباشرة   2009-11-02, 1:55 pm


1-صيغة دعوى جنحة إهانة موظف عام


انه في يوم الموافق / / الساعة

بناء على طلب السيد / ..................... والمقيم في ...... ومحله المختار مكتب الأستاذ / محمد متولى المحامى
أنا............محضر محكمة..............حيث أعلنت كل من :-

1- السيد/ ..............ومهتنه.............ومقيم في ............

مخاطباً مع /

2- السيد الاستاذ وكيل نيابة ............... بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله بمحكمة ............

مخاطبا مع /

وأعلنتهم بالاتي

بتاريخ ......... بدائرة قسم...........قام المعلن إليه الأول بتوجيه الإهانة إلى الطالب وكانت تلك الإهانة عن طريق ( الإشارة او القول أو التهديد ) وذلك بأن اهانة بـ ...... تذكر الإهانة تفصيلا وتذكر الألفاظ صريحة كما حصلت أو الإشارات كما تم فعلها أو التهديد على النحو الذي ورد ولما كان ذلك وقد حدث من المعلن إليه الأول وكان الطالب أثناء تأدية وظيفته وبسببها وهو الذي يعمل موظفا عموميا بكونه تذكر وظيفة الطالب وجهتها .

وحيث ان المعلن إليه الأول والأمر كذلك يكون بذلك قد ارتكب جريمة اهانة موظف عام المنصوص عليها في المادة 133 مكررا من قانون العقوبات.

ولما كان الطالب قد أصابته العديد من الأضرار المادية والأدبية مما يحق معه أن يطالب بمبلغ ......... جنيها على سبيل التعويض المؤقت عن تلك الأضرار .

وقد تم إدخال السيد المعلن إليه الثاني بصفته صاحب الدعوى الجنائية بتوجيه الاتهام للمعلن إليه الأول .

لذلك

انا المحضر سالف الذكر قد أتنقلت وأعلنت المعلن إليهما بصورة من هذه الصحيفة وكلفتهما بالحضور أمام محكمة........الكائنة ...........وذلك بجلستها التي ستنعقد علنا في الساعة الثامنة من صباح يوم ..........الموافق ........لكي يسمع المعلن إليه الأول الحكم عليه بالعقوبة المنصوص عليها بالمادة 133مكررا من قانون العقوبات وذلك لأنه في يوم ...... بدائرة قسم ....... قد أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفا عموميا أو احد رجال الضبط أو شخص مكلف بخدمة عامة أو احد أعضاء المحكمة القضائية أو الإدارية وذلك أثناء تأدية الوظيفة أو بسببها . مع إلزام المعلن إليه الأول بأن يؤدى للطالب مبلغ ...... جنيها على سبيل التعويض المؤقت والمصاريف ومقابل اتعاب المحاماة .


2-جنحة بلاغ كاذب عن ابلاغ الشرطة

انه فى يوم
بناء على طلب السيد / ............... ومهنته ................ والمقيم ........................... ومحله المختار مكتب الأستاذ/ .................... المحامى بشارع .................................................. ...................

قد إنتقلت فى التاريخ الموضح أعلاه إلى محل إقامة كل من :-
1- السيد / ...................... ومهنته ...................... والمقيم ............................ بقسم ......... محافظة .................... مخاطبا مع

2- السيد الأستاذ / وكيل نيابة .............. الجزئية بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله بمحكمة ..................
مخاطبا مع

الموضوع

بتاريخ.................وبدائرة قسم شرطة .... قام المعلن الية بتقديم شكوى الى قسم شرطة ....... .
ولما كان ماأتاة المعلن الية مخالفا للحقيقة ويقصد الإضرار بى ويشكل جريمة البلاغ الكاذب حيث ماقررة على خلاف الحقيقة ( وتذكر الواقعة تفصيلا ) .
وحيث ان النيابة العامة حفظت هذة الشكوى بتاريخ ../../ .... وقيدت برقم ......
وحيث ان المعلن الية الأول يكون بذلك قد ارتكب جريمة البلاغ الكاذب المنصوص عليها عليها بالمواد 303 و 304 و 305 من قانون العقوبات .
ولما كان الطالب قد اصابة العديد من الأضرار المادية والمعنوية مما يحق لة ان يطالب بمبلغ 501 جنية على سبيل التعويض المؤقت عن تلك الإضرار .
وقد تم ادخال السيد المعلن الية الثانى بصفتة صاحب الدعوى الجنائية لتوجية الإتهام للمعلن الية الأول .

بناء علية

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت بتاريخة اعلاة الى حيث محل اقامة المرغوب فى اعلانهم وسلمت كل منهم صورة من هذة الصحيفة وكلفتهم الحضور امام محكمة جنح ........ الكائة بمجمع محاكم ......... بشارع .............. قسم ........... وذلك بجلستها التى ستنعقد علنا من صباح يوم ......... الموافق ././........ لكى يسمع المعلن الية الأول الحكم علية بالعقوبة المنصوص عليها بالمواد 303 و 304 و 305 من قانون العقوبات
لأنة فى يوم .././........ بدائرة قسم ............ محافظة .............ابلغ كذبا قسم شرطة ............................. وذلك بنية الإضرار بالطالب بواقعة مخالفة لصحيح الواقع مع الزام المعلن الية الأول بأن يؤدى للطالب مبلغ 501 جنية على سبيل التعويض المؤقت والمصاريف ومقابل اتعاب المحاماة .
ولأجل العلم


3-صيغة دعوى جنحة تزوير في إعلام وراثة


انه في يوم الموافق / / الساعة

بناء على طلب السيد / ..................... والمقيم في ...... ومحله المختار مكتب الأستاذ / محمد متولى المحامى
أنا............محضر محكمة..............حيث أعلنت كل من :-

1- السيد/ ..............ومهتنه.............ومقيم في ............

مخاطباً مع /

2- السيد الأستاذ وكيل نيابة ............... بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله بمحكمة ............

مخاطبا مع /

وأعلنتهم بالاتي

بتاريخ .......... بدائرة قسم ..........قام المعلن إليه الأول باستخراج إعلام شرعي باسم المرحوم /.......... ولكن قام بالتزوير في ذلك المحرر بأن لم يذكر اسم الطالب مع أنه أحد الورثة الشرعيين أو ذكر أسماء ....... كورثة شرعيين على خلاف الحقيقة وذلك بهدف عدم استحقاقه لنصيبه من التركة التي هي عبارة عن ..........أو بهدف تمكين الآخرين من الحصول على مال ليس من حقهم شرعا .

وحيث ان المعلن إليه الأول والأمر كذلك يكون بذلك قد ارتكب جريمة التزوير في الإعلام الشرعي المنصوص عليها في المادة 226من قانون العقوبات .

ولما كان الطالب قد أصابته العديد من الأضرار المادية والأدبية مما يحق معه أن يطالب بمبلغ ....... جنيها على سبيل التعويض المؤقت عن تلك الأضرار .

وقد تم إدخال السيد المعلن إليه الثاني بصفته صاحب الدعوى الجنائية بتوجيه الاتهام للمعلن إليه الأول .

لذلك

أنا المحضر سالف الذكر قد أتنقلت وأعلنت المعلن إليهما بصورة من هذه الصحيفة وكلفتهما بالحضور أمام محكمة ..........الكائنة ..........وذلك بجلستها التي ستنعقد علنا في الساعة الثامنة من صباح يوم ..........الموافق .......... لكي يسمع المعلن إليه الأول الحكم عليه بالعقوبة المنصوص عليها المادة 226 من قانون العقوبات وذلك لأنه في يوم ..........بدائرة قسم ....................قد قرر في إجراءات تتعلق بتحقيق الوفاة أو الوراثة والوصية الوجبة أمام السلطات المختصة بأخذ الإعلام أقوالا غير صحيحة عن الوقائع المرغوب إثباتها وهو يجهل حقيقتها أو يعلم أنها غير صحيحة وضبط الأعلام على أساس هذه الأقوال . مع إلزام المعلن إليه الأول بأن يؤدى للطالب مبلغ ...... جنيها على سبيل التعويض المؤقت والمصاريف ومقابل اتعاب المحاماة .
ولأجل العلم



4-طلب اعادة نظر فى حكم نهائى بجريمة بلاغ كاذب


السيد المستشار النائب العام ..........
بعدالتحية
مقدمة لسيادتكم السيد/...................... ومهنتة .............. وجنسيتة ......................... والمقيم فى ............... ومحلة المختار مكتب الإستاذ / ..................المحامى ومكتبة كائن ..........................

الموضوع
بتاريخ ../../..... صد ضد الطالب حكما بالإدانة فى القضية رقم ..... لسنة ...... جنح ..... وقد قضى منطوق الحكم بالحكم الأتى ......................................لأدانتة فى تهمة البلاغ الكاذب . وقد بات الحكم نهائيا .
وحيث انة قد ظهرت بعد الحكم وقائع لو كانت قد استبانت قبل صدور الحكم لكان قد فصل في الدعوى ببراءة الطالب من التهمة المنسوبة الية ( وتذكر الوقائع او الأسباب او المستندات التى تستجد والتى حددتها المادة 441 من قانون الأجراءات الجنائية كاسباب لأعاد النظر )

لذلك
يلتمس مقدمة رفع طلبة هذا بعد استيفائة قانونا الى محكمة النقض بطلب الغاء الحكم الصادر فى الجنحة رقم .... لسنة,,,,, جنح ........ سالفة الذكر وبراءة الطالب مما نسب الية واحتياطيا احالة الدعوى الى المحكمة التى اصدرت الحكم للفصل فى موضوعها مع كل مايترتب على ذلك قانونا .
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام والتقدير .

مقدمة لسيادتكم



5-صيغة تظلم للمحامي العام من قرار النيابة برفض رد مضبوطات

صيغة تظلم للمحامى العام من رفض وكيل النيابة تسليم الأشياء المضبوطة


السيد الاستاذ المستشار / المحامى العام لنيابة ........ الكلية
تحية طيبة وبعد ،،،،

مقدمة لسيادتكم ...... ومهنته ...... والمقيم برقم ...... وموطنه المختار مكتب الاستاذ /محمد متولى المحامى

وأتشرف بعرض الأتي :-

بتاريخ ...... وأثناء تحقيق الجنحة أو الجناية رقم ...... تم ضبط الأشياء الآتية ........ ( تذكر الأشياء )

وحيث أنه وقد أصدر السيد وكيل نيابة ........ الجزئية المحقق قرارا بالتحفظ على تلك الأشياء على ذمة القضية . ولما كانت هذه الأشياء ملك للطالب وفقا للمستندات المرفقة ( ترفق المستندات الدالة على الملكية ) كما وأن هذه الأشياء ليست محلا للسير في الدعوى وليست محلا للمصادرة فقد تقدم الطالب بتاريخ ....... بطلب إلى السيد وكيل النيابة ........ الجزئية المحقق يطلب فيه تسليمه تلك الأشياء ولكنه فوجيء برفض الطلب .

ولما كان هذا الرفض إجحاف بحقوقه ومن ثم فهو يتظلم منه إلى سيادتكم .

ويلتمس الطالب :-

أصليا :- صدور أمر سيادتكم بإلغاء قرار النيابة الجزئية والأمر بتسليمي تلك الأشياء المشار إليها سلفا.

احتياطيا :- التفضل بعرض الأمر على محكمة الجنح المستأنفة منعقدة في غرفة المشورة لتأمر بما تراه .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام


6-صيغة دعوى جنحة امتناع عن تسليم صغير

انه في يوم الموافق / / الساعة

بناء على طلب السيدة / ...........................والمقيمة في ...... ومحلها المختار مكتب الأستاذ / محمد متولى المحامى
أنا............محضر محكمة..............حيث أعلنت كل من :-

1- السيد/ ..............ومهتنه.............ومقيم في ............

مخاطباً مع /

2- السيد الاستاذ وكيل نيابة ............... بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله بمحكمة ............

مخاطبا مع /

وأعلنتهم بالاتي

بتاريخ ......... .بدائرة قسم .........صدر الحكم رقم ......... شرعي جزئي محكمة .........لصالح الطالبة والقاضي منطوقة بضم الصغير لحضانتها بوصفها حاضنه له ، وحيث أن المعلن إليه الأول قد رفض تسليم الطفل إليها وامتنع عن ذلك بالرغم من صدور الحكم بالضم سالف الذكر .

وحيث أن المعلن إليه الأول والأمر كذلك يكون بذلك قد ارتكب جريمة الامتناع عن تسليم الطفل لمن له الحق في طلبه المنصوص عليها في المادتين (284 , 292) من قانون العقوبات.

ولما كانت الطالبة قد إصابتها العديد من الأضرار المادية والأدبية مما يحق معه أن تطالب بمبلغ 0000 جنيها على سبيل التعويض المؤقت عن تلك الأضرار .

وقد تم إدخال السيد المعلن إليه الثاني بصفته صاحب الدعوى الجنائية بتوجيه الاتهام للمعلن إليه الأول .

لذلك

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليهما بصورة من هذه الصحيفة وكلفتهما بالحضور أمام محكمة .......... الكائنة ............ وذلك بجلستها التي ستنعقد علنا في الساعة الثامنة من صباح يوم .......... الموافق ............ لكي يسمع المعلن إليه الأول الحكم عليه بالعقوبة المنصوص عليها المادتين(284 , 292) من قانون العقوبات وذلك لأنه في يوم .......... بدائرة قسم ......... قد امتنع عن تسليم الطفل الى من له الحق في ضمه مع إلزام المعلن إليه الأول بأن يؤدى للطالبة مبلغ 0000 جنيها على سبيل التعويض المؤقت والمصاريف ومقابل اتعاب المحاماة .
ولأجل العلم



7-جنحة بلاغ كاذب عن ابلاغ السلطة القضائية

انه فى يوم
بناء على طلب السيد / ............... ومهنته ................ والمقيم ........................... ومحله المختار مكتب الأستاذ/ .................... المحامى بشارع .................................................. ...................

قد إنتقلت فى التاريخ الموضح أعلاه إلى محل إقامة كل من :-
1- السيد / ...................... ومهنته ...................... والمقيم ............................ بقسم ......... محافظة .................... مخاطبا مع

2- السيد الأستاذ / وكيل نيابة .............. الجزئية بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله بمحكمة ..................
مخاطبا مع

الموضوع

بتاريخ.................وبدائرة قسم شرطة .... قام المعلن الية بتقديم الشكوى رقم ..... لسنة ....الى نيابة ........اوالى جهة .......القضائية وقد تم حفظ الشكوى اداريا او صدر فيها قرار بالا وجه لإقامة الدعوى الجنائية .
ولما كان ماأتاة المعلن الية مخالفا للحقيقة ويقصد الإضرار بى ويشكل جريمة البلاغ الكاذب حيث ماقررة على خلاف الحقيقة ( وتذكر الواقعة تفصيلا ) .
وحيث ان المعلن الية الأول يكون بذلك قد ارتكب جريمة البلاغ الكاذب المنصوص عليها عليها بالمواد 303 و 304 و 305 من قانون العقوبات .
ولما كان الطالب قد اصابة العديد من الأضرار المادية والمعنوية مما يحق لة ان يطالب بمبلغ 501 جنية على سبيل التعويض المؤقت عن تلك الإضرار .
وقد تم ادخال السيد المعلن الية الثانى بصفتة صاحب الدعوى الجنائية لتوجية الإتهام للمعلن الية الأول .

بناء علية

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت بتاريخة اعلاة الى حيث محل اقامة المرغوب فى اعلانهم وسلمت كل منهم صورة من هذة الصحيفة وكلفتهم الحضور امام محكمة جنح ........ الكائة بمجمع محاكم ......... بشارع .............. قسم ........... وذلك بجلستها التى ستنعقد علنا من صباح يوم ......... الموافق ././........ لكى يسمع المعلن الية الأول الحكم علية بالعقوبة المنصوص عليها بالمواد 303 و 304 و 305 من قانون العقوبات
لأنة فى يوم ../..../........ بدائرة قسم ............ محافظة .............ابلغ كذبا ( تذكر اسم الجهة القضائية ) بأن الطالب قد ارتكب ............................. وذلك بنية الإضرار بالطالب بواقعة مخالفة لصحيح الواقع مع الزام المعلن الية الأول بأن يؤدى للطالب مبلغ 501 جنية على سبيل التعويض المؤقت والمصاريف ومقابل اتعاب المحاماة .
ولأجل العلم



مع تحياتى

أمير فهمى نصير

مــــــــــحام

E-mail//Amer _ Noser @yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amernoser.ahlamontada.net
 
مجموعة متنوعة من صيغ الجنح المباشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمـــــــــــير فــــــهمى نصــــــــير  :: فـــن الــمـــحـــا مـا ه :: القسم الأول (القانون الجنائى) :: الجنح المباشرة-
انتقل الى: